كتب – محمد عمر :

اختارت مجلة أموال الغد، صاحبة أشهر تقييم سنوي لأداء الشركات بالسوق المصري وأبرز الشخصيات النسائية تأثيرا, نيفين كشميري نائب العضو المنتدب المصرف المتحد لقطاعات الأعمال لتكون ضمن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال 2017

وذلك تحت رعاية شريف إسماعيل – رئيس الوزراء. وبحضور عدد كبير من الوزراء منهم : سحر نصر – وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي – الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط – واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية – وخالد بدوي وزير قطاع الاعمال – وهشام عرفات وزير النقل.

قادت نيفين كشميري بنجاح عملية إعادة الهيكلة والتنظيم لجميع قطاعات الأعمال بالمصرف المتحد, وفقا لأحدث منظومة عمل مصرفية عالمية. واستطاعت الانطلاق بمحفظة المصرف المتحد الائتمانية لتحقق قفزات كبرى في وقت قياسي وفقا للسياسة الاستراتيجية للمصرف المتحد.

فعلى صعيد الشركات الكبري وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر, قامت نيفين كشميري بتقسيمهم إلى خمس قطاعات رئيسية : قطاع التمويلات المشتركة وقطاع الشركات الكبرى وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التمويل المتناهي الصغر.  كذلك قطاع تمويل بدايات المشروعات start up projects  سواء على المدى المتوسط أو على المدي الطويل وفقا تدفقات النقدية ودراسات الجدوي والتي تتطلب خبرات مصرفية وفنية وفقا للمعايير العالمية, وأيضا قطاع التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة.

أما على صعيد التجزئة المصرفية, قامت كشميري بوضع خطة لتطوير المنتجات المصرفية الحالية وطرح منتجات جديدة تتناسب مع طبيعة العصر ومتطلبات العملاء خاصة فئة الشباب.

وتتمتع نيفين كشميري بخبرة مصرفية واسعة في مجال الائتمان خاصة ائتمان الشركات الكبرى وقطاع التجزئة المصرفية.  فقد عملت بعدد من البنوك الكبرى منها : البنك المصري الخليجي, وبنك بيريوس اليوناني, والبنك مصر الدولي وذلك منذ تخرجها في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

كما حصلت على العديد من الشهادات المتخصصة والدورات التدريبية المصرفية والإدارية والائتمانية سواء في مصر أو بالخارج. مما أهلها لتولي قيادة القطاعات الائتمانية والمناصب في الإدارة العليا التي تمثل العمود الفقري بعدد من البنوك مثل : شهادة إعداد القادة المصرفيين باليونان ، وشهادة كيفية إدارة الائتمان بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وشهادة الإدارة الائتمانية للشركات من الأكاديمية العربية بالأردن ، وشهادة إدارة البنوك المتكاملة من بنك دويتش جي نوسانشاف بنك بألمانيا ودورة في تنمية المهارات الإدارية بإنجلترا.  وأيضا لنو تور لدراسة الحوكمة وغيرها.

وشغلت نيفين كشميري عدد من المناصب مثل عضو مجلس إدارة شركة يونيتد للتأجير التمويلي الذراع التمويلي للمصرف المتحد وشركة Prime Holding   للأوراق المالية وشركة تنمية للمشروعات المتناهية الصغر وشركة الشابة وشركة ميداكو للأدوية وغيرها من الشركات.

هذا بالإضافة إلى عملها الخيري كعضو في نادي روتاري قصر النيل ومساهماتها في العمل الخيري بالمصرف لإيمانها بالعمل التطوعي لمساندة وخدمة المجتمع.

وتحت عنوان النساء قادمون تقول نيفين كشميري – إن المراة أثبتت القدرة على مواجهة وامتصاص الصدمات وتحويلها لنجاحات على جميع الأصعدة خاصة القطاع المصرفي.  وهناك نماذج عديدة لتولي المرأة القيادية بنجاح سواء في الحكومة أو على محاور الاقتصاد المصري والبنك المركزي المصري والعالمي أيضا.

وأكدت كشميري أن المصرف المتحد وإدارته ممثلة في أشرف القاضي – رئيس مجلس الإدارة – يولي اهتماما كبيرا بالمرأة سواء على الصعيد الداخلي كبنك أو على الصعيد المجتمع الخارجي.  لذلك فهو يقدم جميع أوجه الدعم والمساندة التي تؤهل المرأة في مختلف المناصب بالمصرف من التقدم والإنجاز لجميع المهام بتميز وبمنتهى الدقة.  كما يدعمها فكريا وتدريبيا مما يعطيها دفعة قوية للتقدم للأمام وتولي المناصب القيادية.

أما على الصعيد الخارجي, فالمصرف المتحد يستهدف المرأة على مختلف المستويات خاصة المرأة الريفية والمعيلة والفقيرة لتعزيز مشاركتها في الاقتصاد القومي ورفع معدلات تشغيل الإناث وتحقيق منظومة الشمول المالي.

 

Share with:

FacebookTwitterGoogleLinkedIn

LEAVE A REPLY