كتب – محمد عمر :

تستضيف سلطنة عمان البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد التي ينظمها الاتحاد الدولي. وتنطلق  في 26 يناير الجاري بولاية خصب بمحافظة مسندم وتستمر 3 أيام.

تقام البطولة الشاطئية بمشاركة عدة دول في مقدمتها : مصر وتنافس  الفارسات المصريات  والعالميات فيها خلال الفترة المسائية المخصصة لأشواط المسابقة ، لإتاحة الفرصة للجانب السياحي في الفترة الصباحية نظرًا لما تتميز به محافظة مسندم من مقومات سياحية تشكل أماكن جذب للسياح.

 

تدشين الشعار

تحتضن السلطنة مقر الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد ، وتكون بذلك أول دولة عربية  تضم مقرا لاتحاد دولي . وشهدت مسقط الاحتفال بتدشين شعار البطولة النسائية التي تقام لأول مرة وقد اختيرت السلطنة لاستضافتها ، وتزامن ذلك  مع إصدار أول مجلة متخصصة برياضة التقاط الأوتاد وتوقيع عدد من اتفاقيات الرعاية مع مجموعة من الجهات الحكومية الداعمة وشركات القطاع الخاص .

يحتوي شعار البطولة على صورة فارسة تمتطي صهوة الخيل وفي يدها رمح وهي ملتقطة أحد الأوتاد. كما تم في الحفل عرض فيلم وثائقي عن البطولة التي نظمها الاتحاد في مصيرة.

بالإضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني للاتحاد . كما تم تدشين أول نسخة من جريدة “أوتاد” التي توثق الفعاليات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد في مختلف دول العالم.

 

بطولتي كأس العالم

في مصر والسلطنة

انطلاقا من السلطنة قام خلال الفترة الماضية بتنظيم العديد من البطولات والبرامج التدريبية في مقدمتها بطولتي كأس العالم . أقيمت الأولى في السلطنة والثانية في مصر ، وسبقتهما البطولات التأهيلية. وأعلن هاشم بن عبيد المحروقي الأمين العام للاتحاد عن بدء التحضير لبطولة كاس العالم الثالثة ، حيث أقيمت البطولة التأهيلية الأولى في محافظة ظفار والثانية في أستراليا .

 وقال المحروقي : حرصنا منذ البداية على تنفيذ رؤية الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد والتي تنص على نشر اللعبة على مستوى دول العالم وبين جميع أطياف المجتمع، لذا وبعد النجاح الذي تحقق خلال إقامة أول بطولة شاطئية دولية لالتقاط الأوتاد بجزيرة مصيره في السلطنة تأتي البطولة الدولية النسائية الأولى خلال الشهر الحالي، لتكون خير دليلٍ على السعي الحثيث نحو إنجاز الخطة التنفيذية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.

 

تكثيف التدريبات مهم

من جانبه يستعد الاتحاد العماني للفروسية ممثلا في  المنتخب الوطني النسائي  لمنافسات البطولة التي تستمر إلى 28 يناير .. حيث قام الاتحاد بتجميع الفارسات وإشراكهن في معسكر تدريبي على مدى أسبوعين من أجل إعدادهن لمختلف جولات ومنافسات البطولة ،واختيار الفارسات المتميزات من أجل تمثيل السلطنة .ويعد  اختيار الفارسات أحد أوجه التعاون والتكامل بين الاتحاد العماني للفروسية ووحدات الخيالة الحكومية في هذا الشأن.

قال المدرب الوطني إن فارسات السلطنة متميزات ومتمكنات في العديد من رياضات الفروسية ومن بينها التقاط الأوتاد حيث شاركن في المسابقات المهمة بعد تكثيف التدريبات بهدف إتقان التقاط الأهداف بمهارة .وتم اختيار أبرز الفارسات ليمثلن المنتخب بعد الحاقهن بمعسكر داخلي للتدريب على مختلف الخيول .

 

Share with:

FacebookTwitterGoogleLinkedIn

LEAVE A REPLY