دينا أبو المجد

أدى رؤساء وأعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام اليمين القانونية أمام مجلس النواب في الجلسة العامة اليوم الأربعاء.

وقال الدكتور عبدالعال “إن أداء رؤساء وأعضاء الهيئات الإعلامية القسم القانوني أمام المجلس لا يحمل إلا معني واضحا أن هذه الهيئات تمارس اختصاصاتها من أجل الشعب ولصالحه”.

وجاء نص القسم، كالتالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ على النظام الجمهوري، وأن احترم الدستور والقانون، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدته، وأن أؤدي مهمتي بالأمانة والصدق”.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر أمس الثلاثاء، القرارات الجمهورية رقم 158 و159 و160 لسنة 2017، بتشكيل كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، طبقا لنصوص ومواد القانون رقم 92 لسنة 2016، والذي نص على تشكيل المجلس والهيئات المذكورة بناء على ترشيحات مجلس الدولة ومجلس النواب ونقابات الصحفيين والإعلاميين العاملين بالطباعة والصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للجامعات ووزارتي الاتصالات والمالية.

وتضمنت القرارات الجمهورية اختيار مكرم محمد أحمد رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر رئيسا للهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام.

Share with:

FacebookTwitterGoogleLinkedIn

LEAVE A REPLY